شمال كردفان: تجمع شباب البديرية يطالب السلطات الأمر الواقع بإطلاق سراح الصحفي عمر ود “أبوكر”.

26

بلو نيوز الإخبارية: وكالات-

طالب تجمع شباب البديرية بولاية شمال كردفان والي الولاية عبدالخالق عبداللطيف بإطلاق سراح الصحفي عمر محمد عمر (ود أبوكر).

وقال التجمع في بيان اطلع عليه (راديو دبنقا): إن “سلطات الأمر الواقع المسماة بحكومة ولاية شمال كردفان وأجهزتها الأمنية اعتقلت الصحفي عمر محمد عمر (ود أبوكر)، منذ أكثر من شهرين، دون وجود أي مسوغات قانونية أو أخلاقية تبرر هذا الاحتجاز التعسفي.

وفيما طالب التجمع بإطلاق سراح عمر فوراً أو تقديمه لمحاكمة عاجلة وعادلة مع ضمان حقه القانوني في الدفاع ومقابلة موكليه، أكد متابعته الدقيقة لمراحل الاعتقال المتعددة والتي تمت بواسطة أكثر من جهة أمنية وآخرها البلاغ الكيدي المقدم من قبل جهاز الأمن عبر النيابة العامة الموجهة من والي الأمر الواقع والذي على إثره تم تحويله للسجن الكبير بالأبيض.

وقال التجمع : إن “الأولوية بالنسبة له ينبغي أن تكون في توفير الخدمات للمواطنين والبعد عن تصفية الحسابات الشخصية بواسطة الأجهزة العدلية والنظامية .

واستنكر التجمع عدم التزام النيابة العامة بالولاية متمثلة في وكيليها الأعلى والاول بالأطر القانونية السليمة، وذلك من خلال تعطيل الإجراءات، وتعمد إطالة أمد الاعتقال دون أي سبب موضوعي، الأمر الذي أثر على استقلالية النيابة وأداءها لدورها الطبيعي، مؤكداً أنه لن ولم يقف مكتوف أمام الاستهداف العنصري والمناطقي، وسيعمل وفق الآليات المتاحة لضمان حماية منسوبيه من ذلك.

 

نقلا عن دبنقا.

About The Author

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *