خلال لقائه وفد الفردوس بوسط دارفور.. دقلو يحذر من القبلية ويدعو لتوحيد الصف وبناء دولة المواطنة

9
nyaaa

دعا رئيس المجلس الرئاسي، محمد حمدان دقلو، خلال لقائه وفداً من أعيان وقيادات منطقة الفردوس بوسط دارفور، إلى نبذ القبلية والجهوية ومحاربة خطاب الكراهية، مؤكداً أن الاستقرار الأمني والتوافق الأهلي يمثلان أساساً لإعادة الإعمار وبناء دولة تقوم على المواطنة والعدالة.

نيالا: بلو نيوز

التقى رئيس المجلس الرئاسي، محمد حمدان دقلو، الأربعاء، وفداً رفيع المستوى من أعيان وقيادات منطقة الفردوس بولاية وسط دارفور، حيث بحث اللقاء الأوضاع المجتمعية بالمنطقة، وسبل تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ قيم السلام والتعايش بين مختلف المكونات.

وأكد دقلو، خلال اللقاء، أهمية التعاون بين المكونات الاجتماعية، ونبذ القبلية والجهوية بكافة أشكالها، مشدداً على ضرورة دعم السلام بين الشعوب السودانية، والعمل على حماية النسيج الاجتماعي من خطابات الكراهية والتحريض والانقسام.

واعتبر رئيس المجلس الرئاسي أن القبلية تمثل أحد أكبر التهديدات للاستقرار والسلم الأهلي، داعياً إلى محاربة الفتن وعدم الانجرار وراء الدعوات التي تستهدف وحدة المجتمعات وتماسكها، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

كما دعا دقلو إلى توحيد الصفوف بين جميع المكونات الاجتماعية في ولاية وسط دارفور، وحث وفد منطقة الفردوس على دعم جهود حكومة السلام والآليات الإدارية القائمة، مؤكداً أن الاستقرار الأمني والتوافق الأهلي يشكلان ركيزتين أساسيتين لإعادة الإعمار وتسيير الحياة العامة.

وأشار إلى أن الهدف الاستراتيجي خلال المرحلة الحالية يتمثل في بناء دولة سودانية جديدة تقوم على مبادئ المواطنة المتساوية، والعدالة، والتوزيع العادل للسلطة والثروة، بما يسهم في إنهاء التهميش وتحقيق السلام المستدام.

من جانبه، أكد وفد منطقة الفردوس دعمه الكامل لحكومة السلام وبرامجها الرامية إلى بناء السودان الجديد، مجدداً التزامه بنبذ خطاب الجهوية والعنصرية، والعمل على ترسيخ قيم السلام والتعايش والتعاون بين مختلف المجتمعات في وسط دارفور.

What do you feel about this?