سموم في الأسواق تهدد المواطنين .. إتلاف 6 أطنان من السلع الفاسدة بالجزيرة

5
food

أتلفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة نحو 6 أطنان من السلع غير الصالحة للاستخدام، شملت مواد غذائية فاسدة وأسمدة مخالفة، عقب حملات تفتيش بمحلية مدني الكبرى، في خطوة رقابية تهدف إلى حماية المستهلك والحد من تداول المنتجات الضارة بالصحة العامة.

متابعات: بلو نيوز

أتلفت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة نحو 6 أطنان من السلع غير الصالحة للاستخدام، شملت مواد غذائية فاسدة وأسمدة مخالفة للمواصفات، وذلك بمحرقة الولاية في منطقة حنتوب، ضمن جهودها الرامية إلى حماية المستهلك والحد من تداول السلع الضارة بالأسواق.

وجرت عملية الإتلاف بمشاركة عدد من الجهات الرقابية والأمنية، بينها مباحث التموين وحماية المستهلك، والشرطة الأمنية، والأمن الاقتصادي، ووزارة الصحة، في إطار تنسيق مشترك لتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط السلع غير المطابقة للمواصفات.

وجاءت الخطوة عقب حملات تفتيش نفذتها فرق الرقابة بمحلية مدني الكبرى، أسفرت عن ضبط كميات من المنتجات التي ثبت فسادها أو انتهاء صلاحيتها، نتيجة سوء التخزين أو تجاوز فترة الاستخدام، بما يشكل خطراً مباشراً على صحة المواطنين.

وقال مدير قطاع الهيئة بالجزيرة، بدر الدين بربري، إن الحملات الرقابية ستتواصل لضبط المخالفات التجارية ومنع تداول السلع منتهية الصلاحية، مؤكداً أن هذه السلع تمثل تهديداً للصحة العامة، وقد تؤدي إلى حالات تسمم غذائي ومضاعفات صحية خطيرة.

وأشار بربري إلى أن الهيئة تعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة لتعزيز الرقابة الميدانية على الأسواق، ونشر الوعي وسط التجار والمستهلكين، بما يسهم في الحد من الممارسات المخالفة وحماية المواطنين من السلع الفاسدة وغير المطابقة للمواصفات.

وتأتي عملية الإتلاف في إطار الجهود الرقابية المستمرة بولاية الجزيرة لمكافحة الغش التجاري، وضمان سلامة المنتجات المتداولة، وتعزيز ثقة المواطنين في الأسواق، خاصة في ظل الظروف التي تتطلب تشديد الرقابة على السلع الغذائية والاستهلاكية.

What do you feel about this?